هارون أخي

  • هارون أخي
معلومات إضافية
المؤلف : عبد اللطيف خالد القرين
عدد الصفحات : 264
حالة التوفر :
متوفر
النوع :
كتاب ورقي
65.00 رس
5/5 ((2 التقييمات)) كتابة تعليق

هذا الكتاب يستعرض:
— تعريف الانطوائية وما صحة أنها مرض يجب علاجه .
. — سيتحدث أيضًا عن أبرز المشاكل التي واجهت الانطوائي
.
. — ما جدوى التفكير والعمل الجماعي؟ وهل نحن نطبقه بشكل سليم أم لا؟ وماذا علينا أن نفعل لنجعله أكثر اتساقًا مع جميع الشخصيات الانطوائية والاجتماعية؟
.
. — بعد ذلك يتحول الحديث إلى قوة الانطوائيين حيث نغوص في سير العظماء الانطوائيين، ومنهم: نيوتن واينشتاين وفان غوخ وبيل غيتس والعقاد وغاندي وغازي القصيبي.
.
. — وفي أثناء الحديث عن هؤلاء العظماء الانطوائيين سيتم ذكر كثيراً من الصفات التي يتفرد بها الانطوائيين… وسنرى كيف كانت الانطوائية سبباً لتفوقهم وتجاوزهم للبقية.
.
. — بعد ذكر الصفات التي يتميز بها الانطوائيون، سيبدأ المؤلف هدم بعض الاعتقادات الخاطئة تجاه الشخصية الانطوائية. ومن أبرزها الاعتقاد بأن الانطوائيين غير قادرين على التحدث والقيادة والإدارة والدفاع عن حقوقهم مع ذكر الأمثلة على ذلك.
.
. — وفي منتصف الكتاب سيقف ليضع لنا مزايا الانطوائيين والاجتماعيين على الميزان وسنتأكد أننا لا نستطيع العيش بعالم مليء بالانطوائيين ولاعالم مليء بالاجتماعيين.
.
. — وبعد ذلك سيأتي الجزء الأهم للمعلمين والأهالي لأنه سيستعرض فيه الطريقة الأفضل للتعامل مع الانطوائيين
.
. — أما الختام، فسيكون الحديث فيه بشكل عام عن الشخصيات والصفات والعيوب التي تعتريها ووكيفية التعامل معها بالشكل الامثل، وسنرى أن بعض السلبيات التي أوهمنا بسوئها قد تكون قوة نتغنى بها…

كن كغاندي ، لا أقول كن زعيمًا لكن احترم شخصيتك ولن تحرمك شخصيتك من الوصول إلى أهدافك ، فإن غاندي قد هز العالم بكل لطف
هارون أخي
كلما حصل الإنسان ، أي إنسان على الاحترام كلما أصبحت البيئة أخصب للإبداع
هارون أخي
مابين الخير والشر يجب أن نقف ، العزلة المطلقة لا خير فيها والانفتاح المطلق يجعلك أسير اللحظة وفردًا من قطيع ، أما إن قمت بتطبيق العزلة النسبية فستنجو من الغرق وستغرد بأروع ألحان النجاح خارج السرب
هارون أخي
كتابة تعليق

مشاركة