نحن شعب مهذب

  • نحن شعب مهذب
معلومات إضافية
المؤلف : سيرغيّ لافروف
عدد الصفحات : 407 صفحة
المترجم: محمد خميس
حالة التوفر ::
متوفر
النوع :
متوسط - متقدم
77.64رس
لم يقيم حتى الآن كتابة تعليق

جل الدولة والدبلوماسي السوفيتي، وزير خارجية الاتحاد الروسي، والعضو الدائم في مجلس الأمن للاتحاد الروسي، وسفيرها المفوض فوق العادة.

لا يحتاج سيرغي فيكتوروفيتش لافروف إلى تعريف فهو أحد أكثر السياسيين المعاصرين موثوقية في روسيا، و((واجهتها)) على الساحة الدولية، وليس كثيراً ما تأتي الفرصة أن نعرف من الوزير مباشرةً ما يفكر فيه بشأن مشكلة معينة، وأن نطرح عليه سؤالاً، والأهم من ذلك أن نسمع منه الجواب، فمع هذا الكتاب، يحصل القارئ على هذه الفرصة.

إن الحضور الواسع لجمهور سيرغيّ لافروف يحدث انطباعاً قوياً فمن بين مستمعيه و محاوريه، ليس الدبلوماسيين والمسؤولين فحسب، بل الطلاب ورجال الأعمال وموظفي المنظمات غير الحكومية وأعضاء الحركات الإجتماعية للشباب، وهذا دليل على أدائه المذهل في العمل، واندماجه في مختلف مجالات الحياة الاجتماعية والسياسية، ومسؤوليته عن مستقبل البلد.

ولكن الشيء الرئيسي في هذا الكتاب، هي تأملات الوزير حول أحداث السياسة الخارجية في السنوات الأخيرة: النزاعات في سوريا وأوكرانيا، التعامل الصعب مع (الشركاء) الغربيين وإقامة علاقات مع عملاق الشرق الصين، إصلاح هيئة الأمم المتحدة، والنضال من أجل القطب الشمالي.

كتابة تعليق

مشاركة