عادات بسيطة

  • عادات بسيطة
معلومات إضافية
المؤلف : بي . جي . فوغ
عدد الصفحات : 423 صفحة
حالة التوفر :
متوفر
النوع :
متوسط
73.32رس
لم يقيم حتى الآن كتابة تعليق

يتناول الكتاب أهم مبادئ التصميم لتغيير السلوك في حياة البشر ويركز على التطوير الذاتي، وذلك من خلال القيام بأمرين: الأول: مساعدة أنفسنا على القيام بما نريد فعله حقًّا، والثاني: مساعدة أنفسنا على الشعور بالنجاح.


هذا ما يعبّر عنه مؤلف الكتاب د. بي. جي فوغ في كتابه "عادات بسيطة" الذي يقدم المساعدة بالفعل ويجعل وصفته السحرية بين يديك فتكتشف بقراءته إن تحسين جودة حياتك أسهل بكثير مما تعتقد. سواء كان ذلك بفقد الوزن، أو النوم أكثر، أو تحقيق التوازن بين العمل والحياة – والسر هو أن تبدأ بشيء صغير.


في هذا الكتاب حطم أسطورة وادي السيليكون بي جي فوغ، رائد أبحاث علم النفس، ومؤسس مختبر تصميم السلوك في ستانفورد، وواحد من "10 معلمين جدد يجب أن تعرفهم" وفقًا لمجلة Fortune، قانون تشكيل العادة استنادًا إلى بحوث لمدة عشرين عامًا استخدمها أكثر من60  ألف شخص. تكشف طريقة العادات البسيطة أن مفتاح تغيير السلوك هو عكس ما قيل لك دائمًا. إذ لا يتعلق الأمر بقوة الإرادة بل بالتركيز على ما يسهل تغييره، وليس الصعب؛ وعلى ما تريد القيام به، وليس ما يجب عليك فعله، ستكتشف أن إنشاء حياة أكثر سعادة وصحة يمكن أن يكون أمرًا سهلًا وممتعًا على نحو مدهش.


باستخدام طريقة كتاب "العادات البسيطة"، ستركز على التصرفات السهلة التي يمكنك القيام بها في أقل من ثلاثين ثانية. ستتحول بسرعة إلى عادات جديدة، ثم ستنمو هذه العادات طبيعيًّا. يتيح لك هذا الكتاب التعامل مع نفسك وحياتك على نحو واقعي. ويتيح لك بأن تبدأ الآن. إنه ذو فائدة لك مهما كانت أحوالك – سواء كانت حياتك عالقة في دوامة يائسة أو كنت مستنزفًا ولكن لديك بعض الحظ. يدعوك هذا الكتاب لبدء ممارسة عادات جديدة ويضع أمامك الأساليب والتمارين وما عليك إلا البدء بأول خطوة 



كتابة تعليق

مشاركة