جابو ماركيز سيرة مصورة

  • جابو ماركيز سيرة مصورة
معلومات إضافية
المؤلف : أوسكار بانتوخا
عدد الصفحات : 164 صفحة
حالة التوفر :
متوفر
النوع :
متوسط
30.00 رس
لم يقيم حتى الآن كتابة تعليق

تتناول هذه الرواية المصورة سيرة حياة الكاتب الكولومبي الأشهر: جابرييل جارسيا ماركيز، كما يرد فيها قصص وحكايات شخصية هامة عنه.


مغامرة بصرية جادة تحكي حياة أحد أعظم أساطير الأدب العالمي - وكالة الأنباء اللاتينية الرسمية كوبا

عمل أدبي حتى النخاع - صحيفة الإسبيكتادور

- - - - - - - -

"وكتابنا هذا محاولة لعرض تلك السيرة المدهشة عرضًا جديدًا ومختلفًا. حرصنا خلاله –كما في فن السينما- على وضع الكاميرا في زاوية جديدة، زاوية لم تستخدم من قبل لقراءة ذكريات «جابو» الثرية. ويرجع استخدامنا لتلك الزاوية المعززة بالصورة إلى الرغبة في عرض لحظة الخلق ذاتها. لحظة اندلاع شرارة ماكوندو."


أوسكار بانتوخا-المؤلف

- - - - - - - -

إن الكاتب الكولومبي «جابرييل جارسيا ماركيز»، هو صاحب إحدى أكثر الروايات شهرة في تاريخ الأدب. كما أنه السفير الأول لأدب الواقعية السحرية. ولا يملك قارئ لأدبه إلا الذهول من فرط عجائبية أعماله. هي عجائبية لا يكفي لتحليلها الإطلاع على الأعمال الأكثر تأثيرا فيه، كرواية «التحول» لـ«كافكا»، أو الإلمام بالأحداث الهامة التي عاصرها وتفاعل معها، كالثورة الكولومبية. ذلك لأن العنصر الأهم والأكثر فرادة وتميزا يكمن هناك، في حياة «ماركيز»، وروحه ذاتها. هذا العمل الذي بين أيدينا يتمثل طفولة «جابيتو» ووقائعها العجيبة كما جاءت على لسانه، وكيف تفاعل الكاتب داخله مع عالم «آراكاتاكا» وحكايات جده الكولونيل وجدته صاحبة النبوءات، ونشهد معه جولات «جابو» الشاب حول العالم وعمله بمجال السينما وتقلب أحواله الذي سيضطره للسكن في حي للغانيات، ثم بزوغ نجمه كأحد أهم كتاب «بوم» أمريكا اللاتينية، وتكليل مسيرته بتاج «نوبل» ١٩٨٢. إنها روح «جابو» التي أبصرت «العجيب» في كل «عادي»، وأصبغت عليه من سحر الواقعية ما أبدعت، ذلك ما يقدمه هذا العمل الفني الفريد. 


كتابة تعليق

مشاركة