ارم الرئيس كيف تكون قائدًا في عصر الذكاء العاطفي

  • ارم الرئيس كيف تكون قائدًا في عصر الذكاء العاطفي
معلومات إضافية
المؤلف : مشتاق العتابي
عدد الصفحات : 191 صفحة
المترجم: فاطمة نعيمي , مهران الغايب
حالة التوفر :
متوفر
النوع :
كتاب ورقي
37.00 رس
لم يقيم حتى الآن كتابة تعليق

جميعنا نسرد قصصنا التي تتعلق بمن نحن ، وكيف يعمل العالم من حولنا ، وعن كيفية تواصلنا مع الآخرين ، وغالبًا ما ينتهي الأمر بهذه القصص إلى أن تصبح في نهاية المطاف هُويتنا الخاصة وواقعنا المُعاش .
ويقدّم هذا الكتاب إطارًا يتيح لنا فرصة تطوير التجارب الإيجابية مبينًا دور اللغة التي نستخدمها في خلق تلك القصص ، وكيف ترتبط بكيفية توجيه أنفسنا وإدارة علاقاتنا ، كما يقوم بتعريف القيادة على أنها القدرة على الإلهام والتأثير من خلال تغيير الروايات والقصص التي يتم سردها داخل عقول الأفراد أو الجماعات ، ويمكن للقادة والمربيين وأولياء الأمور والأفراد الاستعانة بهذا الكتاب لخلق تغيير إيجابي ، وغرس الذكاء العاطفي وسمات مهمة أخرى ؛ مثل : .
- الوعي الذاتي .
- الإدارة الذاتية .
- الوعي الإجتماعي
. - إدارة العلاقات .
كما يوفر الكتاب دليلًا ميسرًا وتدريبات مباشرة تتعلق بكيفية تطوير الذكاء العاطفي على المستويات الفردية والمؤسساتية ، مستندًا بذلك إلى أحدث النتائج في علم الأعصاب .

إن ممارسة مايثير اهتمامنا هو نقطة انطلاق أساسية ، ولكنها ليست كافية للنجاح ، فنحن بحاجة إلى أن نلتزم بتخصيص الوقت والجهد اللازم لبناء عقلية النجاح ، والرغبة لدفع أنفسنا إلى أقصى حد، والعمل خارج منطقة الراحة لدينا كشروط أساسية لشحذ مهارات وسلوكيات جديدة لتؤدي بنا إلى النجاح
ارم الرئيس كيف تكون قائدًا في عصر الذكاء العاطفي
كتابة تعليق

مشاركة