تعرية النرجسي التعايش والديمومة مع المستغرق بذاته

  • تعرية النرجسي التعايش والديمومة مع المستغرق بذاته
معلومات إضافية
المؤلف : ويندي بيهاري
عدد الصفحات : 220 صفحة
حالة التوفر ::
نفد
النوع :
متوسط - متقدم
30.20رس
لم يقيم حتى الآن كتابة تعليق

«يتميز هذا الكتاب بأهميته وحسن توقيته، حيث تستقرئ فيه ويندي مدى تعقيد العيش مع شخص نرجسي بأفضل صورة ممكنة، و بعبارات واضحة وأنيقة. يوفّر كتاب «تعرية النرجسي » كنزاً من الملاحظات والاستراتيجيات الثاقبة لمساعدة الأشخاص الذين يعملون مع شخص نرجسي أو يعيشون معه. وتستعين الكاتبة بحكمتها وإنسانيتها من جهة، وفهمها العميق وتعاملها الناجح مع علم البيولوجيا العصبية الشخصية والعلاج التخطيطي من جهة ثانية، بغية تقديم منظور جديد يساعد القارئ على فهم العلاقات التي غالباً ما تبدو محيّرة، و تسليحه بالأدوات اللازمة للتصرف حيالها. أنصح بقراءة هذا الكتاب من كل قلبي .»

 • الدكتورة ماريون سولومون



 «مساهمة قيّمة في المؤلفات المتزايدة حول المساعدة الذاتية في موضوع النرجسية اللافت، حيث تأخذ الكاتبة القارئ خطوة خطوة في رحلة فهم دوافعنا الشخصية وصولاً إلى الألم المتأصل في العلاقات النرجسية، ثم تضع مساراً للتمكين والتغيير الذاتي .»

 • الاختصاصية الاجتماعية السريرية ساندي هوتشكيس


«ما من مريض أصعب للاختصاصي السريري من النرجسي نظراً لما يشعر به من مخاوف ومشاعر غياب الأهلية. قدمت بيهاري في كتابها «تعرية النرجسي » معرفة نظرية ونصيحة عملية يحتاجها الاختصاصي لفهم هذه المجموعة الصعبة من المرضى، والناس من حولهم، والتعاطف معهم ومساعدتهم بالنتيجة. وتنبع قيمة هذا الكتاب العالية من أسلوبها الصريح والمباشر وسهل الفهم من جهة، وخبرتها السريرية اللافتة من جهة ثانية .»

 • الدكتور ويليام زانغويل، مدير مركز إي أم دي آر العلاجي في سياتل


 «بيهاري اختصاصية سريرية حادة الإدراك والتعاطف والإبداع ومعلمة مميزة، ولطالما وجدتها مهتمة بأحدث ما توصل إليه العلم السريري والممارسة السريرية. ويشرفني بل ويلهمني أن أرى مدى تطور رؤيتها ومساهماتها السريرية، وهي الصفات التي تبدو جلية في كتابها الجديد، الذي لا يساورني أدنى شك في إسهامه الكبير في هذا المجال، إذ إنه يزوّد أي شخص يتعامل مع النرجسية بآخر ما توصل إليه هذا المجال من تطورات، بأسلوب واضح وذكي وقابل للتطبيق .» 

• الدكتور جورج لوكوود، مدير معهد العلاج التخطيطي في مدينة كالامازو، ميتشغان.


كتابة تعليق

مشاركة