• جوكر
معلومات إضافية
المؤلف : براين أزاريلو
عدد الصفحات : 124 صفحة
المترجم: علاء عودة
حالة التوفر ::
متوفر
النوع :
مبتدئ - متوسط - متقدم
79.03رس
لم يقيم حتى الآن كتابة تعليق

هكذا تبدأ الإطلالةُ اللّاهبةُ على العالمِ المجنون الّذي يعيشه الجوكر ذو الفكر المختلّ... المَلكُ المتوَّج للمفاسد في مدينة جوثام. يخرج الجوكر من مستشفى المجانين، غيرَ سعيدٍ رغم أنّه يضحك. لقد تقاسمَ رفاقُه من الأشرار والمجرمين حصّتَه من الكعكة في غيابه وبدّدوها على أهوائهم، ظنًّا منهم أنّه سيغيب إلى الأبد. لكن ها هو الجوكر عاد الآن إلى الشّارع وبه توقٌ إلى جعل جوثام تنزف الدّماءَ كما لم يسبق لها أن نزفت يومًا.

خلال هذه اللّيلة الطّويلة الّتي تعيشها روحُه، سيتقاطع طريقُه مع طُرقِ شخصيّاتٍ من أمثال "بنجوين" و "تو-فيس" و "كيلر كروك" و "هارلي كوين" و "ريدلر"، وبالطّبع – "باتمان"... ولتكُن السّماءُ في عونهم جميعًا. في أحداثٍ تُروى من منظور چوني فروست، تابعِه الأمينِ المخلص (الغِرِّ السّاذجِ في الوقت نفسه)، تأتيكم رواية "جوكر" نموذجًا حقيقيًّا على أدبِ روايةِ الجريمة السّوداء – رحلةٌ مفجِعةٌ في شوارع أغرقها المطرُ ضمن مدينةٍ يسودُها الغسيلُ الوسِخ وتهيمن عليها الخيارات السّيّئة وحدها.

 "جوكر" هي رواية مصوّرة أصليّة كتبَها براين أزاريلو (كاتبُ سلسلة "100 رصاصة" الحائزة على عدّة جوائز آيزنر)، ووضعَ لي بيرميخو رسومَها البارعة (الفنّانُ الّذي أنجز سلسلةَ "ليكس لوثر: الرّجل الفولاذيّ")، وأنجزَ ميك جراي اللّمسات النّهائيّة لرسومها، ونفّذَت باتريسيا مولڤيهِل ألوانَها

كتابة تعليق

مشاركة