365 يوماً مع خاتم الأنبياء

  • 365 يوماً مع خاتم الأنبياء
معلومات إضافية
المؤلف : نوردان داملا
عدد الصفحات : 388 صفحة
حالة التوفر :
متوفر
النوع :
كتاب ورقي
113 رس 85 رس

You save 28 رس

لم يقيم حتى الآن كتابة تعليق

تحدث هذا الكتاب عن حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم منذ الولادة وحتى آخر يوم في حياته ويقدم مشهداً واسعاً عن الحياة التي عاشها النبي صلى الله عليه وسلم بكل محطاتها الدعوية وقد صيغ بأسلوب شيق مزين بصور ملونة جميلة، لذلك هو يستهدف فئة الأطفال في المراحل التعليميةالأولى من حياتهم، سيشعرون من خلاله كما لو أن رسول الله صلى الله عليه وسلم زائراً في بيوتهم، يمضون في قراءته أوقاتاً ممتعة ولا تنسى.
تمّ إعداد الكتاب بحيث يمكن قراءته يومياً خلال عام واحد. هكذا تمّ اختيار 365 قصة من حياة نبيّنا الحبيب بالترتيب الزمني. ونحن نشجعكم على قراءة القصص مع أطفالكم من اليوم الأول حتى اليوم 365، لكي تطلعوا أنتم أيضاً على حياة رسول الله.
بما أن الأطفال قد يواجهون صعوبة في متابعة فترات زمنية طويلة، نوصيكم بقراءة قصة واحدة كلّ يوم. فهذا الأمر يتيح للأطفال التفكير في القصة، كما سيشعرهم بالفضول والحماس لسماع القصة التالية. قد يجد أطفالكم صعوبة في فهم بعض النصوص بسبب المفردات الجديدة. لهذا السبب، من المفيد الإشراف عليهم أثناء القراءة، والإجابة عن تساؤلاتهم للتأكد من صحة فهمهم لمضمون القصة. ولمزيد من الفهم والفائدة لأطفالنا فقد أرفق الكتاب خارطة للعالم الإسلامي في عهده الذهبي، كهدية مع الكتاب. يمكن من خلال الإطلاع عليها الطلب من الأطفال العثور على اسم المكان الذي يرد في القصة على الخارطة. بهذه الطريقة يتعرّف الأطفال على المناطق الهامة المرتبطة بأحداث وشخصيات ذلك الزمن.
إلى ذلك، يمكن الاستفادة من المواضيع المطروحة في كل قصة من قصص الكتاب، كالكرم، والإخلاص، وحسن الضيافة، والصدق، والعطف، والرحمة التي يتعامل بها رسول الله وصحبه عليهم السلام. استخدموا هذه المُثل العليا والأخلاق الرفيعة لتأصيلها في أطفالكم. ونأمل أن يساهم كتابنا في صياغة أطباع هذا الجيل وأخلاقه وقيمه الإنسانية من خلال شخصية نبينا الحبيب المستقيمة والعظيمة.

كتابة تعليق

مشاركة